زيارة النبي محمد مفاتيح الجنان - زيارة النبي صلّى الله عليه وآله

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زبارة البعد

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة مفاتيح الجنان//

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

مفاتيح الجنان

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة الرسول

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة مفاتيح الجنان//زِيارَة

مفاتيح محمد الجنان النبي زيارة زيارة النبي

زيارة النبي محمد (ص) في يومه وهو يَومُ السّبتِ

جاهَدَفَإِنَّما يُجاهِدُ لِنَفْسِهِ إِنَّ الله لَغَنِيُّ عَنِ العالَمِينَ ٦ وَالَّذِينَ آمَنُواوَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ لَنُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئاتِهِمْوَلنَجْزِيَنَّهُمْ أَحْسَنَ الَّذِي كانُوا يَعْمَلُونَ ٧ وَوَصَّيْناالاِنْسانَ بِوالِدَيْهِ حُسْناً وَإِنْ جاهَداكَ لِتُشْرِكَ بِي مالَيْسَ لَكَبِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُما إلى مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُمْ بِما كُنْتُمْتَعْمَلُونَ ٨ وَالَّذِينَ آمَنُواوَعَمِلُوا الصَّالِحاتِ لَنُدْخِلَنَّهُمْ فِي الصَّالِحِينَ ٩ وَمِنَ النَّاسِمَنْ يَقُولُ آمَنّا بِالله فَإِذا اُوذِيَ فِي الله جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِكَعَذابِ الله وَلَئِنْ جاء نَصْرٌ مِنْ رَبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنّا كُنّامَعَكُمْ أَوَلَيْس الله بِأَعْلَمَ بِما فِي صُدُورِ العالَمِينَ ١٠ وَلَيَعْلَمَنَّالله الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيَعْلَمَنَّ المُنافِقِينَ ١١ وَقالَ الَّذِينَكَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا اتَّبِعُوا سَبِيلَنا وَلْنَحْمِلْ خَطاياكُمْ وَماهُمْ بِحامِلِينَ مِنْ خَطاياهُمْ مِنْ شَيٍْ إِنَّهُمْ لَكاذِبُونَ ١٢ وَلَيَحْمِلَنَّأَثْقالَهُمْ وَأَثْقالاً مَعَ أَثقالِهِمْ وَلَيُسْئَلُنَّ يَوْمَ القِيامَةِعَمَّا كانُوا يَفْتُرُونَ ١٣ وَلَقَدْ أَرْسَلْنانُوحا إِلى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلاّخَمْسِينَ عاما فَأَخَذَهُمُ الطُّوفانُ وَهُمْ ظالِمُونَ ١٤ فَأَنْجَيْناهُوَأَصْحابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْناها آيَةً لِلْعالَمِينَ ١٥ وَإِبْراهِيمَ إِذْقالَ لِقَوْمِهِ اعْبُدُوا الله وَاتَّقُوهُ ذلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْتَعْلَمُونَ ١٦ إِنَّما تَعْبُدُونَمِنْ دُونِ الله أَوْثانا وَتَخْلُقُونَ إِفْكا إِنَّ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِنْدُونِ الله لايَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِنْدَ الله الرِّزْقَوَاعْبُدُوهُ وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ١٧ وَإِنْتُكَذِّبُوا فَقَدْ كَذَّبَ اُمَمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ وَما عَلى الرَّسُولِ إِلاّالبَلاغُ المُبِينُ ١٨ أَوَلَمْ يَرُواكَيْفَ يُبْدِيُ الله الخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ إِنَّ ذلِكَ عَلى الله يَسِيرٌ ١٩ قُلْ سِيرُوا فِيالاَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الخَلْقَ ثُمَّ الله يُنْشِيُ النَّشْأَةَالآخرَةَ إِنَّ الله عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ ٢٠ يُعَذِّبُ مَنْيَشاء وَيَرْحَمُ مَنْ يَشاء وَإِلَيْهِ تُقْلَبُونَ ٢١ وَما أَنْتُمْبِمُعْجِزِينَ فِي الاَرْضِ وَلا فِي السَّماء وَمالَكُمْ مِنْ دُونِ الله مِنْوَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ ٢٢ وَالَّذِينَ كَفَرُوابِآياتِ الله وَلِقائِهِ أُوْلئِكَيَئِسُوا مِنْ رَّحْمَتِي وَأُوْلئِكَ لَهُمْ عَذابٌ أَلِيمٌ ٢٣ فَما كانَ جَوابَقَوْمِهِ إِلاّ أَنْ قالُوا اقْتُلُوهُ أَوْ حَرِّقُوهُ فَأَنْجاهُ الله مِنَالنَّارِ إِنَّ فِي ذلِكَ لاياتٍ لِقَومٍ يُؤْمِنُونَ ٢٤ وَقالَ إِنَّمااتَّخَذْتُمْ مِنْ دُونِ الله أَوْثانا مَوَدَّةَ بَيْنِكُمْ فِي الحَياةِالدُّنْيا ثُمَّ يَوْمَ القِيامَةِ يَكْفُرُ بَعْضُكُمْ بِبِعْضٍ وَيَلْعَنُبَعْضُكُمْ بَعْضا وَمَأْواكُمُ النَّار وَمالَكُم مِنْ ناصِرِينَ ٢٥ فَآمَنَ لَهُ لُوطٌوَقالَ إِنِّي مُهاجِرٌ إِلى رَبِّي إِنَّهُ هُوَ العَزِيزُ الحَكِيمُ ٢٦ وَوَهَبْنا لَهُاسْحاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالكِتابَوَآتَيْناهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيا وَإِنَّهُ فِي الآخرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ ٢٧ وَلُوطاً إِذْ قالَلِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الفاحِشَةَ ما سَبَقَكُمْ بِها مِنْ أَحَدٍ مِنَالعالَمِينَ ٢٨ أَئِنَّكُمْلَتَأْتُونَ الرِّجالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نادِيكُمُالمُنْكَرَ فَما كانَ جَوابَ قَوْمِهِ إِلاّ أَنْ قالُوا ائْتِنا بِعَذابِ اللهإِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ٢٩ قالَ رَبِّانْصُرْنِي عَلى القَوْمِ المُفْسِدِينَ ٣٠ وَلَمَّا جاءَتْرُسُلُنا إِبْراهِيمَ بِالبُشْرى قالُوا إِنَّا مُهْلِكُوا أَهْلِ هذِهِالقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَها كانُوا ظالِمِينَ ٣١ قالَ إِنَّ فِيهالُوطاً قالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَنْ فِيها لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلاّامْرَأَتَهُ كانَتْ مِنَ الغابِرِينَ ٣٢ وَلَمّا أن جاءَتْرُسُلُنا لُوطاً سِيَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعاً وَقالُوا لاتَخَفْ وَلاتَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلاّ امْرَأَتَكَ كانَتْ مِنْ الغابِرِينَ ٣٣ إِنَّا مُنْزِلُونَ عَلى أَهْلِ هذِهِالقَرْيَةِ رِجْزاً مِنَ السَّماء بِما كانُوا يَفْسُقُونَ ٣٤ وَلَقَدْ تَرَكْنامِنْها آيَةً بَيِّنَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ ٣٥ وَإِلى مَدْيَنَأَخاهُمْ شُعَيْبا فَقالَ يا قَوْمِ اعْبُدُوا الله وَارْجُوا اليَوْمَ الآخرَوَلا تَعْثَوْا فِي الاَرْضِ مُفْسِدِينَ ٣٦ فَكَذَّبُوهُفَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دارِهِمْ جاثِمِينَ ٣٧ وَعاداً وَثَمُوداًوَقَدْ تَبَيَّنَ لَكُمْ مِنْ مَساكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطانُ أَعْمالَهُمْفَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكانُوا مُسْتَبْصِرِينَ ٣٨ وَقارُونَوَفِرْعَوْنَ وَهامانَ وَلَقَدْ جائَهُمْ مُوسى بِالبَيِّناتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِيالاَرْضِ وَما كانُوا سابِقِينَ ٣٩ فَكُلاً أَخَذْنابِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنا عَلَيْهِ حاصِبا وَمِنْهُمْ مَنْأَخَذَتْهُ الصَّيْحَةَ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنا بِهِ الاَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْأَغْرَقْنا وَماكانَ الله لِيَظْلِمَهُمْ وَلكِنْ كانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ٤٠ مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْدُونِ الله أَوْلِياء كَمَثَلِ العَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتا وَإِنَّ أَوْهَنَالبُيُوتِ لَبَيْتُ العَنْكَبُوتِ لَوْ كانُوا يَعْلَمُونَ ٤١ إِنَّ الله يَعْلَمُمايَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مِنْ شَيٍْ وَهَوُ العَزِيزُ الحَكِيمُ ٤٢ وَتِلْكَ الاَمْثالُنَضْرِبُها لِلْنَّاسِ وَما يَعْقِلُها إِلاّ العالِمُونَ ٤٣ خَلَقَ اللهالسَّماواتِ وَالاَرْضِ بِالحَقِّ إِنَّ فِي ذلِكَ لايَةً لِلْمُؤْمِنِينَ ٤٤ اتْلُ ما أُوحِيَإِلَيْكَ مِنْ الكِتابِ وَأَقِمْ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهى عَنِالفَحْشاءِ.

  • وقال الشهيد رض : فإن ترك الناس زيارته فعلىالإمام ان يجبرهم عليها فإن ترك زيارته جفاء محرم ١.

  • أَنْفُسَنابِأَنَّا قَدْ طَهُرْنا بِوِلايَتِكِ.

زيارة النبي الأكرم (ص)

ثمّ اكثر من الدّعاء وسل الله العود وأن لا تكون هذه آخر عهدك من زيارتهم، والعلامة المجلسي رحمه الله قد أورد في البحار زيارة مبسُوطة لهم عليهم السلام ، ونحن هُنا قد اقتصرنا على ما مضى من زيارتهم فانّ أفضل الزّيارات لهم عليهم السلام هي الزّيارة الجامعة الاتية على ما صرّح به المجلسي وغيره، وفي الباب الاوّل من الكتاب عند ذكر زيارات الحجج الطّاهرة موزعة على أيّام الاسبُوع قد اثبتنا زيارة للحسن عليه السلام وزيارة اخرى للائمة الثّلاثة الاخرون بالبقيع فلا تغفل عنها، واعلم انّا نورد لكلّ من الحجج الطّاهرين عند ذكر زيارته كيفيّة الصّلاة عليه سوى ائمة البقيع حيث اقتصرنا في الصلاة عليهم بما سيذكر في آخر باب الزّيارات فلاحظها هُناك وثقّل ميزان حسناتك بالصّلاة عليهم، واعلم ايضاً انّ شدّة شوقي أنا المهجور الكسير الى تلك المشاهد الشريفة تبعثني على أن اشغل خاطرى بايراد عدّة ابيات تناسب المقام من القصيدة الهائية للفاضل الاوحد مادح آل احمد حضرة الشّيخ الاُزري رضوان الله عليه، وكان شيخ الفقهاء العظام خاتم المجتهدين الفخام الشّيخ محمّد حسن صاحب الجواهر يتمنّى على ما يروى عنه أن تكتب له القصيدة في ديوان أعماله، ويسجّل كتاب الجواهر في ديوان اعمال الاُزري قال رحمه الله : اِنَّ تِلْكَ الْقُلُوبَ اَقْلَقَها الْوَجْدُ وَاَدْمى تِلْكَ الْعُيُونَ بُكاها كانَ اَنْكَى الْخُطُوبِ لَمْ يُبْكِ مِنّي مُقْلَةً لكِنِ الْهَوى اَبْكاها كُلَّ يَوْم لِلْحادِثاتِ عَواد لَيْسَ يَقْوى رَضْوى عَلى مُلْتَقاها كَيْفَ يُرْجَى الْخَلاصُ مِنْهُنَّ إلاّ بِذِمام مِنْ سَيِّدِ الرُّسْلِ طه مَعْقِلُ الْخائِفِينَ مِنْ كُلِّ خَوْف اَوْفَرُ الْعُرْبِ ذِمَّةً اَوْفاها مَصْدَرُ الْعِلْمِ لَيْسَ إلاّ لَدَيْهِ خَبَرُ الْكائِناتِ مِنْ مُبْتَداها فاضَ لِلْخَلْقِ مِنْهُ عِلْمٌ وَحِلْمٌ اَخَذَتْ مِنْهُمَا الْعُقُولُ نُهاها نَوَّهَتْ بِاسْمِهِ السَّماواتُ وَالاَْرْ ضُ كَما نَوَّهَتْ بِصُبْح ذُكاها وَغَدَتْ تَنْشُرُ الْفَضائِلَ عَنْهُ كُلُّ قَوْم عَلَى اخْتِلافِ لُغاها طَرِبَتْ لاِسْمِهِ الثَّرى فَاسْتَطالَتْ فَوْقَ عُلْوِيَّةِ السَّما سُفْلاها جازَ مِنْ جَوْهَرِ التَّقَدُّسِ ذاتاً تاهَتِ الاَْنْبِياءُ في مَعْناها لا تُجِلْ في صِفاتِ اَحْمَدَ فِكْراً فَهِيَ الصُّورَةُ الَّتي لَنْ تَراها اَىُّ خَلْق للهِ اَعْظَمُ مِنْهُ وَهُوَ الْغايَةُ الَّتِي اسْتَقْصاها قَلَّبَ الْخافِقَيْنِ ظَهْراً لِبَطْن فَرَآى ذاتَ اَحْمَد فَاجْتَباها لَسْتُ اَنْسى لَهُ مَنازِلَ قُدْس قَدْ بَناها التُّقى فَاَعْلا بِناها وَرِجالاً اَعِزَّةً في بُيُوت اَذِنَ اللهُ اَنْ يُعَزَّ حِماها سادَةٌ لا تُريدُ إلاّ رِضَى اللهِ كَما لا يُريدُ إلاّ رِضاها خَصَّها مِنْ كَمالِهِ بِالْمَعاني وَبِاَعْلى اَسْمائِهِ سَمّاها لَمْ يَكُونُوا لِلْعَرْشِ إلاّ كُنُوزاً خافِيات سُبْحانَ مَنْ اَبْداها كَمْ لَهُمْ أَلْسُنٌ عَنِ اللهِ تُنْبي هِيَ اَقْلامُ حِكْمَة قَدْ بَراها وَهُمُ الاَْعْيُنُ الصَّحيحاتُ تَهْدي كُلَّ عَيْن مَكْفُوفَة عَيْناها عُلَماءٌ اَئِمَّةٌ حُكَماءٌ يَهْتَدِى النَّجْمُ بِاِتِّباعِ هُداها قادَةٌ عِلْمُهُم وَرَأىُ حِجاهُم مَسْمَعا كُلِّ حِكْمَة مَنْظَراها ما اُبالي وَلَوْ اُهيلَتْ عَلَى الاَْرْ ضِ السَّماواتُ بَعْدَ نَيْلِ وِلاها.

  • ويحتوي الكتاب أيضاً على صلوات قضاء الحوائج مثل صلاة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفاطمة الزهراء رضوان الله عليها، وجعفر الطيار وغيرهم.

  • مفاتيح الجنان المطور والمناجم والمناجات والمسبحة الاكترونية.




2022 gma.nyne.com