قال أبو القاسم الشابي ومن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر ١ صعود الجبال ٢بين الحفر ٣ لجبال الحفر
من يتهيب صعود الجبال ... يعش أبد الدهر بين الحفر
وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ ... يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر
ملتقى شرورة
ومن صعود الجبال يعيش ابد الدهر بين الحفر من 5 حروف لعبة كلمات متقاطعة
قصيدة إرادة الحياة لأبي القاسم الشابي
السعودية لم تجني لشعبها غير الموت و الدم تلبية لليهود من حربها على اليمن و رغم ذلك لم تستيقظ من غفلتها و مازال الشعب السعودي يموت بيد حكام طغاة يعملون جواري عند اليهود بعدما حررهم الإسلام من العبودية ، في الختام أقول من يتوهم ان ايران ستستقط فهو مخطئ و ستحكم الأيام.
ثانيها: إعادة صياغة لشكل العلاقة الفلسطينية الداخلية، سياسيا وتنظيما، وتقليص حالة الفجوة ما بين المستوى القيادي والشعبي، فالاستمرار بحالة البعد من شأنها أن تدفع باتجاه البحث عن الخيارات الشعبية التي يمكن أن تعزز غياب القيادة السياسية والشعبية، وهو ما ارتسمت ملامحه خلال معركة البوابات الإلكترونية، ومن الممكن أن تمتد لتلامس الكثير من الجزئيات الفلسطينية في مراحل المواجهة المقبلة.
صور الكون إنسانا حيا.
وصوت المطر صوت إيقاع رقص.
لان الطواغيت لا مكان لهم في الضياء، فهم دائما يحتمون في المخابئ والدهاليز ويسلطون كلابهم المسعورة كي تنهش لحم الأبرياء والضعفاء وممن لا حول لهم ولا قوة إلا بالله.
الصور البلاغية في قصيدة إرادة الحياة إِذا الشَّعْبُ يومًا أرادَ الحياةَ فلا بُدَّ أنْ يَسْتَجيبَ القدرْ شبّه الشاعر القدر بالإنسان الذي يستجيب لإرادة الشعوب، ونوع الاستعارة هي استعارة مكنيّة، فالقدر هو المشبّه، أما المُشبّه به المحذوف فهو الإنسان، فكانت كلمة يستجيب هي قرينة دالّة.